13 فيلماً سعودياً في فعالية بمدينة لوس أنجلوس الأميركية

261 مشاهدة

الرياض ـ «سينماتوغراف»

تحتضن مدينة لوس أنجلوس الأميركية فعالية «أيام الفيلم السعودي» في دورتها الثانية، التي ينظمها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء»، خلال الفترة من 2 إلى 4 ابريل، وسيعرض خلال الفعالية 13 فيلماً سعودياً من أفضل ما أنتجته السينما السعودية في الفترة الأخيرة، كما سيتخللها ندوات نقاشية، يقدمها السينمائيون السعوديون أمام الجمهور الأميركي.

وسيعرض في اليوم الأول خمسة أفلام هي: «لسان» للمخرج محمد السلمان، و«كيكة زينة» للمخرجة ندى المجددي، «الآخر» للمخرج توفيق الزايدي، «بسطة» للمخرجة هند الفهاد، والفيلم الرسومي «بلال» للمنتج أيمن جمال، فيما سيعرض في اليوم الثاني خمسة أفلام هي: «عاطور» للمخرج حسين المطلق، «مخيال» للمخرج محمد سلمان، «سومياتي بتدخل النار» للمخرج مشعل الجاسر، «وسطي» للمخرج علي الكلثمي، وفيلم «الظلام هو لون أيضاً» للمخرج مجتبى سعيد. أما اليوم الثالث والأخير فستعرض فيه ثلاثة أفلام هي: «300 كم» للمخرج محمد الهليل، فيلم «جابر»، «القط» للمخرج فيصل العتيبي.

وتعد الفعالية إحدى مبادرات مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، التي تهدف لدعم الإبداع السعودي، وتمكينه من الانتشار محلياً وعالمياً بما يحقق رؤية المملكة 2030، وكان المركز قد نظم الدورة الأولى من أيام الفيلم السعودي في ديسمبر 2016 في لوس أنجلوس، وقدم خلالها مجموعة من المواهب السينمائية السعودية الشابة في عروض، حضرها نخبة من العاملين في عاصمة السينما العالمية هوليود.

«سوق مالمو السينمائي» يعلن عن مشاريع أفلامه المختارة  

مالمو ـ «سينماتوغراف» أعلن سوق ومنتدى مهرجان مالمو السينمائي 2017 التابع لمهرجان مالمو للسينما العربية، عن مشاريع الأفلام التي تم اختيارها، لعرضها أمام لجنة التحكيم، لاختيار المشروع الذي سيحظى بجائزة التطوير التي يقدمها المعهد

مزيد   532