«السينما والسياسة» ندوة خالد يوسف في الجامعة البريطانية بالقاهرة

620 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

تنظم كلية الإعلام بالجامعة البريطانية في مصر، ندوة بعنوان «السينما والسياسة»، غدا  الخميس بمبنى الكلية من الواحدة ظهراً حتى الثالثة عصراً.

ويشارك في الندوة المخرج السينمائي والبرلماني خالد يوسف، وعميد الكلية الدكتور محمد شومان، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس، وطلاب الكلية.

وتهدف الندوة إلى التعريف بدور السينما، وكيفية تناول السياسة من خلال السينما. ومن المقرر أن يتحدث المخرج خالد يوسف عن خبرته في صناعة هذا النوع من الأفلام، وكيف أثرت الأحداث السياسية في مصر على صناعة السينما. كذلك عن تجربته في خوض الانتخابات ودخوله البرلمان .

يذكر أن للمخرج خالد يوسف، العديد من الأفلام ذات الطابع السياسي والاجتماعي، منها فيلم «هي فوضى»، و «حين ميسرة»، و«كلمني شكراً».

وفي نهاية الندوة، ستقوم الكلية بعرض بعض الأفلام القصيرة، التي أنتجها طلاب الكلية خلال التيرم الأول، بالإضافة إلى الإعلان عن مسابقة «أمة واحدة» للأفلام القصيرة التي تهدف إلى عرض التنوع في المجتمع المصري، ومن المقرر أن تنطلق في الفترة من 24 فبراير الجاري إلى 6 مارس تحت إشراف الكلية.

سيناريوهاته تقود الصورة السينمائية

أحمد عبد الله … أفلامه تعرض فضيلة الإنتماء للمكان كوثيقة اجتماعية للعلاقات أحدث تجاربه الفنية التخلي عن كتابة السيناريو وتفضيل الأبيض والأسود  «سينماتوغراف» ـ عمار محمود أنجز المخرج أحمد عبد الله أربعة أفلام طويلة حتى

مزيد   1040