19 اكتوبر: النسخة الثالثة من عروض السينما الأوروبية بالإمارات

971 مشاهدة

 دبي ـ «سينماتوغراف»

للعالم الثالث على التوالي، ينطلق برنامج عروض السينما الأوروبية بالإمارات (من 19 وحتى 28 أكتوبر – تشرين الأول)، والذي يعرض مجموعة من أفضل الأفلام الأوروبية، بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الإمارات ودور عرض نوفو سينماز.

ويعتبر برنامج عروض السينما الأوروبية أحد أهم الفعاليات الثقافية المستقلة في الإمارات، ومن المقرر أن يعرض في الدورة المقبلة مجموعة من أفضل الأفلام الأوروبية المختارة بعناية من خلال شراكة هذه النسخة مع أكاديمية السينما الأوروبية وصندوق دعم السينما الأوروبية (يوروماج)، اللذين شاركا في اختيار قائمة الأفلام المشاركة في هذه النسخة، باعتبارهما من أبرز مؤسسات السينما في أوروبا، كما سوف يخصص البرنامج للمرة الأولى قسماً كاملاً لأفلام من إنتاج عربي أوروبي مشترك.

وتقول أليساندرا بريانتي، المؤسس والمدير الفني لـبرنامج عروض السينما الأوروبية، “يعتبر البرنامج الآن واحداً من أكثر الفعاليات المهمة في الإمارات، وهو الأمر الذي يُشعرنا بالفخر والامتنان، ونهدف من خلاله تعزيز الحوار الثقافي المهم، وتبادل الثقافة العربية والأوروبية من خلال لغة السينما بنقل ما يقرب من 20 فيلماً من كل أنحاء أوروبا إلى الجمهور الإماراتي، وبعد نجاح الدورتين السابقتين وتعزيزاً للعلاقة مع دور عرض نوفو سينماز، نفخر هذا العام بالإعلان عن شراكة جديدة مع أكاديمية السينما الأوروبية وصندوق دعم السينما الأوروبية (يوروماج)، الذين قررا الوقوف معنا والسماح لنا بتوفير العديد من الأفلام العالمية الحاصلة على العديد من الجوائز”.

وتُعلق ديبي ستانفورد كريستيانسن، الرئيس التنفيذي لدور عرض نوفو سينماز، قائلة “للعام الثاني على التوالي، نفخر بالتعاون مع برنامج عروض السينما الأوروبية الذي يعرض أفلامه في أبو ظبي (مول WTC) ودبي (مول ابن بطوطة ودبي فستيفال سيتي مول)، وكما التنوع بين الناس التي تعيش في الإمارات، سوف يُقدم البرنامج هذا العام 18 فيلماً روائياً ووثائقياً من كافة أنحاء أوروبا و7 أفلام عربية روائية منها أفلام إماراتية.”

image

ومن جانبه يؤكد باتريتسيو فوندي، سفير بعثة الاتحاد الأوروبي بدولة الإمارات أن “برنامج عروض السينما الأوروبية فاعلية عظيمة لإظهار تنوع الثقافة الأوروبية بكل ما فيها من سحر للجمهور المحلي والدولي في أبوظبي ودبي، كما أنه إحدى اللحظات الهامة التي يظهر فيها أقصى درجات رؤية الاتحاد الأوروبي في دولة الإمارات”.

وعبّر فوندي عن فخره بالحدث قائلاً “البرنامج أصبح تقليداً سنوياً بالإمارات، وسوف نحاول هذا العام انتقاء أفضل الأفلام الحديثة، فضلاً عن مشاركة عدد كبير من السينمائيين المحترفين في الفعالية، لذلك استعدوا لمغامرة جديدة ومثيرة من الإبداع الأوروبي”.

ويستضيف برنامج عروض السينما الأوروبية إمارة أبوظبي (من 19 وحتى 26 أكتوبر – تشرين الأول) من خلال دور عرض نوفو سينماز بمول مركز التجارة العالمي، وفي دبي (من20 إلى 27 أكتوبر- تشرين الأول) من خلال مول ابن بطوطة ودبي فستيفال سيتي مول.

دينيس فيلينوف: مشروع مجنون إخراج جزء ثان من فيلم «بليد رانر»

 الوكالات ـ «سينماتوغراف» قال المخرج الكندي دينيس فيلينوف إن إخراج جزء ثان من فيلم «بليد رانر» الذي لعب فيه الممثل هاريسون فورد دور صائد الروبوتات المعدلة عضويا “مشروع مجنون”. وأشاد فيلينوف بالممثل ريان جوسلينج

مزيد   854