200 ناقد جديد في «rotten Tomatoes» وتعديلات جوهرية على الآراء النقدية

78 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

أصدر موقع (rotten Tomatoes ـ طماطم فاسدة) بياناً صحفياً، أعلن من خلاله أنه سيركز خلال الفترة القادمة على النقاد المستقلين أكثر من المطبوعات والمواقع الإلكترونية الشهيرة. وذلك في إطار مواكبة تطور وسائل الإعلام، وظهور العديد من المفكرين ومن يتابعون الأفلام ويطلقون منصاتهم الإلكترونية الخاصة.

وذكر البيان أن هناك 4 معايير أساسية يجب توافرها في مقدمي طلبات الاعتماد من الموقع، إلى جانب الشروط العادية التي تم مراجعتها؛ وهي الرؤية الثاقبة، والجمهور، وجودة المحتوى، والتفاني.

وأشار إلى أنه تم الموافقة حديثاً على 200 ناقد جديد إلى الموقع، وسيضاف المئات مع مرور الوقت ما دامت هذه الشروط تتوافر لديهم.

وتقرر كذلك إدخال بعض التعديلات الجوهرية على طريقة عرض الآراء النقدية؛ إذ لن تقتصر على المقالات المكتوبة وإنما سيتم إضافة فيديوهات ومقاطع صوتية.

وقال بول يانوفر، رئيس شركة Fandango، في تصريحات لموقع EW، (لقد تأسس Rotten Tomatoes، قبل نحو 20 عامًا، في وقت كان الإنترنت يحاول الطفو على السطح في ظل سيطرة الصحافة المطبوعة. لكن الآن نحن نعيش في عالم يتوافر فيه فرصة توسيع قاعدة النقد وأساليبه؛ سواء في فيديو أو صوت إذاعي).