29 عملاً في «سينما الغد» و«اَفاق عربية» تعلن أفلامها ولجنة تحكيمها

544 مشاهدة

 «سينماتوغراف» ـ انتصار دردير

أعلن الناقد السينمائي أحمد شوقي، عن الأفلام المشاركة في مسابقة “آفاق السينما العربية”، والتي تقام على هامش مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ39.

وتأتي الأفلام كالآتي: “طريق النحل” للمخرج عبداللطيف عبدالحميد من سوريا، وفيلم “عرق الشتاء” للمخرج حكيم بلعباس من المغرب، و”اصطياد أشباح” للمخرج رائد أنضوني من فلسطين، وفيلم “مطر حمص” للمخرج جود سعيد من سوريا، وفيلم “سرب الحمام” للمخرج رمضان خسروه من الكويت، وفيلم الجايدة للمخرج سلمى بكار من تونس، وفيلم “منزل في الحقول” للمخرج تالا حديد من المغرب، وفيلم “نصر” للمخرج بديع مسعد وانطوان واكد من لبنان.

كما أعلن شوقي عن لجنة التحكيم المشاركة في المسابقة، وتتكون من المخرج محمود المساد من الأردن، ومدير التصوير أحمد المرسي من مصر، والممثلة ريم بن مسعود من تونس.

وقال محمد عاطف مدير مسابقة “سينما الغد الدولية” إن المسابقة تضم 29 فيلماً منها فيلم “شهر” و”كاربو” من لبنان و”مجرد يوم احد جديد” و”فراشة” التونسى و”صلب ورجل الكرتون” والأفلام المصرية “كل الطرق تؤدى إلى روما” و”حاجة ساقعة” و”ريدفيلفيت” وغيرها من الأفلام المتنوعة.

أسبوع للأفلام اليابانية بمركز الإبداع الفني بالقاهرة الأحد المقبل

القاهرة ـ «سينماتوغراف» يستضيف قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، أسبوع أفلام السينما اليابانية، والذي يقام بالتعاون مع مؤسسه اليابان بالقاهرة، تحت عنوان” طعم الحياة” بمركز الإبداع الفني، في الفترة من 26

مزيد   652