30 فيلما هنديا ضمن فعاليات الدورة الـ15 لمهرجان الفيلم الهندي بنيويورك

4069 مشاهدة

 الوكالات ــ «سينماتوغراف»

أفادت تقارير إخبارية بأنه من المقرر عرض 30 فيلما هنديا ضمن فعاليات الدورة الخامسة عشر لـ«مهرجان الفيلم الهندي بنيويورك»، المنظم في الفترة ما بين الرابع والتاسع من مايو الجاري.

وذكرت وسائل إعلام فنية أن الأفلام الهندية، التي سيتم عرضها خلال أيام المهرجان، تتوزع ما بين الأفلام القصيرة والوثائقية والروائية الطويلة، مشيرة إلى أن عددا من نجوم بوليوود سيحضرون فعاليات هذه التظاهرة السينمائية الكبرى إلى جانب نجوم هوليوود.

وأكد عاصم شابرا، أحد القائمين على المهرجان، أن الأفلام التي تم اختيارها لكي تعرض في المهرجان، «تعبر عن الواقع الذي يعيشه كل واحد منا، لكن بطرق مختلفة وبوجهات نظر قريبة للناس البسطاء».

الافلام الهندية

وأشار المصدر ذاته إلى أن «عددا من هذه الأعمال السينمائية الهندية تناقش مواضيع اجتماعية ذات تأثير على حياة كل واحد منا»، مؤكدا أن أغلبها لاقى نجاحا كبيرا عند عرضه في القاعات السينمائية بالهند.

من جهته، نوه المدير التنفيذي لمجلس الفنون الهندية – الأمريكية، آرون شيفداساني، بجودة الأفلام الهندية التي سيتم عرضها خلال المهرجان، معربا عن سعادته باختيار فيلم الافتتاح الذي يحكي قصة امرأة شابة تعاني من الشلل الدماغي، تترك منزلها في الهند وتتوجه إلى نيويورك من أجل الدراسة وتتعرض للعديد من الصعوبات والمفاجآت.

 

مؤتمر صحفي لصناع فيلم عيون الحرامية

مؤتمر صحفي لصناع فيلم “عيون الحرامية” علي هامش عرضه بـ”القاهرة السينمائي” نجوى نجار: خالد أبو النجا روحه ثورية، وسعاد ماسي: لست ممثلة! خاص ـ “سينماتوغراف”، تصوير: منال الليثي دافعت المخرجة الفلسطينية نجوى نجار، عن

مزيد   902