4 أفلام إماراتية دعمها المختبر الإبداعي تتنافس ضمن مسابقات أبوظبي السينمائي

394 مشاهدة
 
“رايز” و”نقافة” و”مروان الملاكم” و”صوت البحر”
4 أفلام إماراتية دعمها المختبر الإبداعي في twofour54
تتنافس ضمن مسابقات “أبوظبي السينمائي”
أبوظبي ـ “سينماتوغراف” 
 
شاركت 4 أفلام إماراتية مدعومة من قبل المختبر الإبداعي في twofour54، في اثنتين من مسابقات الدورة الثامنة لمهرجان أبوظبي السينمائي الذي أقيم في قصر الإمارات حتى 1 نوفمبر. وتشمل المشاركة فيلمين روائيين وفيلم وثائقي قصير ضمن مسابقة أفلام الإمارات، بالإضافة إلى فيلم وثائقي آخر ضمن مسابقة الأفلام الوثائقية.
 
وقال خالد خوري، رئيس القسم التجاري للمختبر الإبداعي و”تدريب” في twofour54: “إن مشاركة أربعة مشاريع تم دعمها من قبل المختبر الإبداعي في مهرجان أبوظبي السينمائي لهذا العام، يعتبر دليلاً على التزامنا بمساعدة المواهب الشابة على تحقيق أحلامهم، ومساهمتنا في جهود صناعة السينما على مستوى المنطقة.”
 
وأضاف خوري: “نعتبر هذه مجرد بداية فقط بالنسبة للمشاريع التي يدعمها المختبر الإبداعي وكذلك الأفلام المشاركة في مهرجان أبوظبي السينمائي، حيث  سنواصل دعمها للحضور في أكثر من مهرجان سينمائي عربي وعالمي، كما سيتم عرضها على متن في رحلات الاتحاد للطيران ومنصات الإنترنت والفيديو حسب الطلب.” وختم بالقول: “نحن فخورون حقاً بكل عضو من أعضاء المختبر الإبداعي، ونأمل أن تكون هذه المشاركات حافزاً وملهماً للشباب العرب الآخرين للانضمام إلى مجتمع المبدعين لدينا”.
 
وضمت قائمة الأفلام الثلاثة المشاركة في مسابقة أفلام الإمارات، “رايز” للمخرج الإماراتي المعروف علي مصطفى، بطولة الموسيقار العراقي- الكندي وعضو المختبر الإبداعي ياسين السلمان،  وفيلم “نقافة” للمخرج الإماراتي وعضو المختبر الإبداعي عبد الرحمن المدني، وفيلم “مروان الملاكم” من إخراج حسن كياني وهو أيضاً عضو إماراتي في المختبر.
 
 
فيما شارك ضمن فئة الأفلام الوثائقية الطويلة في المهرجان، فيلم “صوت البحر” أحد مشاريع المختبر الإبداعي من إخراج عضو المختبر نجوم الغانم. ويروي الفيلم قصة مغني البحر الشهير الذي يرغب في عبور خور في أم القيوين على متن قارب صيد للمرة الأخيرة، ويغني واحدة من أغانيه الفولكلورية للصيادين. علماً بأن الفيلم تلقى منحة من قبل صندوق “سند” التابع لمهرجان أبوظبي السينمائي قبل أن يتم تطويره من خلال المختبر الإبداعي.
 
 وكان المختبر الإبداعي قد استضاف في أمسية خاصة من برنامج “حوارات في السينما” ضمن المهرجان، الممثل وعضو المختبر ياسين السلمان المعروف باسم “نارسيسيست” الذي يشارك في مهرجان أبوظبي السينمائي لحضور العرض الأول لفيلمه الأخير “رايز”. وقدّم السلمان العديد من العروض في أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط،  وتقاسم خشبات المسارح مع أبرز نجوم الهيب هوب من أمثال كاني ويست، وو تانغ كلان، IAM، بابليك إنمي، موس ديف. وقد سبق للسلمان أن عمل ممثلاً في الفيلم الإماراتي “دار الحي”.
 
وتشمل المشاريع التي يدعمها المختبر الإبداعي البرامج التلفزيونية، والأفلام القصيرة، والمسلسلات التي تبث على شبكة الانترنت، والأعمال الموسيقية، والمطبوعات، والمجلات، والألعاب. ويركز المختبر على قطاعي الإعلام والترفيه في العالم العربي، ويساعد الأفكار الإبداعية لتصبح مشاريع مجدية تجارياً ويوفر للموهوبين العرب الخبرة العملية اللازمة. 

«صُنع في مصر» و«ديكور» ينافسان في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

القاهرة ـ «سينماتوغراف» من بين 5 أفلام تنافس على جوائز مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، يمثل شركة نيوسنشري للإنتاج الفني فيلما «ديكور» لأحمد عبد الله السيد و«صُنع في مصر» لـعمرو سلامة، حيث وقع الاختيار

مزيد   828