4 أفلام مصرية في مهرجان السينما الشرقية بجنيف

110 مشاهدة

القاهرة: الوكالات ـ «سينماتوغراف»

تشارك مصر في مهرجان السينما الشرقية في جنيف والمقرر أن يعقد في الفترة من 21 حتى 29 إبريل الجاري بمشاركة عدد كبير من الأفلام من دول مختلفة، منها لبنان ومصر والمغرب والجزائر وإيران وتركيا والهند وغيرها.

ويشارك بالمهرجان في هذه الدورة عدة أفلام مصرية، هي فيلم (الماء والخضرة والوجه الحسن) للمخرج يسرى نصر الله، وفيلم (يوم للستات) للمخرجة كاملة أبو ذكري، إضافة إلى فيلم (أوغسطينوس ابن دموعها) للمخرج سمير سيف، كما يعرض المهرجان الفيلم الوثائقي (جان دارك المصرية) للمخرجة إيمان كامل .

ويركز المهرجان في دورته الثالثة عشرة لهذا العام على المرأة وقضاياها الاجتماعية والدينية والسياسية، كما يعرض المهرجان كذلك أفلام وثائقية من تلك البلدان لأبزر مخرجي هذه النوعية من الأفلام .

يذكر أن الأفلام المصرية – وعلى مدار دورات المهرجان في سنواته الماضية – حظيت بإقبال كبير من جانب الجمهور السويسري والعربي في جنيف، خاصة وأن السينما المصرية تعتبر الواجهة الأهم للسينما العربية على مدار تاريخها، إضافة إلى معرفة الجمهور الأوروبي بأسماء وأعمال عدد غير قليل من المخرجين السينمائيين المصريين والذين تعرض أعمالهم في كبريات مهرجانات السينما في العالم .

لاقط الحركة

تكنو سينما (خدعة ذكية تطورت وأعطت أشكال وتعبير حقيقي  للرسوم والحيوانات التي تظهر على شاشة السينما) لاقط الحركة خاص ـ “سينماتوغراف”   اعتمدت الخدع البصرية قديما على طرق تقليدية وبسيطة، فقديما كان كل الاعتماد

مزيد   1268