400 فيلم في الدورة الثانية لمهرجان «فاتن حمامة» بالهناجر

2 مشاهدة

 القاهرة ـ«سينماتوغراف»

تستضيف قاعة سينما الهناجر التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية بالقاهرة برئاسة نيفين الكيلانى، بالتعاون مع مؤسسة «ماجيكا هاوس» برئاسة المخرجة ماجى أنور، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان «فاتن حمامة» السينمائى، والتى تفتتح فى الثامنة مساء الجمعة المقبل (27 مايو)، ويقدم من خلالها العديد من الأفلام «المستقلة، الكلاسيكية، القصيرة، الطويلة» وغيرها.

يشارك فى دورة هذا العام من المهرجان، أكثر من 400 فيلم من مصر وبعض الدول العربية والأوروبية منها السودان، سوريا، إيطاليا، بوركينا فاسو وفنلندا.

يعرض خلال الإفتتاح الفيلم النادر «أريد هذا الرجل» لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة إحتفالآ بذكرى ميلادها ويكرم المهرجان هذا العام الفنانة «فريدة فهمى» والفنانة «شريهان».

وتتكون لجنة التحكيم من المخرج محمد عبد العزيز، كاتب السيناريو تامر حبيب والرئيس الشرفى للدورة الجديدة الممثل هشام سليم، كما يشارك أيضاً الممثل سامح الصريطى، والمنتج السينمائى محمد العدل كضيوف شرف المهرجان.

وتستمر فعاليات المهرجان حتى 30 مايو من الشهر الجارى.

تعرف على: إيرادات السينما في أمريكا الشمالية هذا الأسبوع

الوكالات ـ «سينماتوغراف» واصل فيلم الحركة والمغامرة والخيال العلمي (بلاك بانثر) تصدر إيرادات السينما في أمريكا الشمالية للأسبوع الخامس على التوالي محققا 27 مليون دولار. ويلعب دور البطولة في الفيلم تشادويك بوزمان ومايكل بي.

مزيد   196