5 جوائز من أصل 11 ترشيحًا يحصدها La La Land في «البافتا»

800 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

نجح الفيلم الموسيقي La La Land في السيطرة على جوائز حفل الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون BAFTA في دورته الـ70.

ونال الفيلم 5 جوائز من أصل 11 ترشيحًا في مختلف الفئات؛ فقد حصد جائزة أفضل فيلم سينمائي، وجائزة أفضل مخرج لداميان شازيل، وأفضل ممثلة رئيسية لإيما ستون، وجائزة أفضل تصوير وأفضل موسيقى تصويرية.

فيما لم يخرج فيلم Manchester By The Sea خال الوفاض من الجوائز، بعد أن حصل الممثل كيسي أفليك على جائزة أفضل ممثل رئيسي متفوقًا على ريان جوسلينج، وفاز أيضًا الفيلم بجائزة أفضل نص سينمائي أصلي.

وتمكن فيلم الرسوم المتحركة Kubo and The Two Strings من الفوز بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة هذا العام.

وعلى صعيد جوائز التقنيات والمؤثرات؛ فاز فيلم Hacksaw Ridge بجائزة أفضل مونتاج، وحصل فيلم Arrival على جائزة أفضل صوت، وكانت جائزة أفضل مؤثرات بصرية من نصيب فيلم The Jungle Book.

وفي فئة المكياج وتصفيف شعر فاز فيلم Florence Foster Jenkins الذي لعبت بطولته الممثلة ميريل ستريب، وفيما يخص الأزياء كانت الجائزة من نصيب فيلم Jackie الذي يجسد فترة من حياة جاكلين كينيدي، زوجة الرئيس الأميركي الأسبق، جون كينيدي.

يشار إلى أن الفيلم الموسيقي La La Land نال 11 ترشيحًا ليكون متصدرًا قائمة الترشيجات، فيما جاء بالمركز الثاني فيلمي الممثلة إيمي أدامز Nocturnal animals وArrival بواقع 9 ترشيحات لكلًا منهما.

27 نوفمبر: ورشة لكتابة السيناريو التلفزيوني في «القاهرة السينمائي الـ 40»

القاهرة ـ «سينماتوغراف» تستمر Screen Buzz في تقديم ورشها الاحترافية عبر العالم العربي، لتقدم بالتعاون مع أيام القاهرة لصناعة السينما ورشة مكثفة لكتابة السيناريو تبدأ في 27 نوفمبر -تشرين الثاني، ولمدة 4 أيام ضمن

مزيد   207