7 أفلام هوليوودية لا يمكنك تفويتها في شهر مايو الجاري

1288 مشاهدة

خاص ـ «سينماتوغراف»

شهر مايو الجاري سيجعلنا نعيش أيام من المتعة السينمائية لا مثيل لها في قاعات العروض حول العالم، حيث تكثر وتتنوع الأفلام التي سيتم طرحها من هوليوود في هذا الشهر مابين الاكشن والرومانسية والكوميديا وحتى أفلام الخيال العلمي، وفي هذا التقرير نقدم إليكم قائمة بأفضل الأفلام السينمائية التي ستعرض، فمن عالم مارفيل للابطال الخارقين سنمر بدراما رومانسية رائع مع الجميلة كاري مولينجان الى فيلم ويسترن مشوق للنجم المبدع مايكل فاسبندر لينتهي بعدها بنا المطاف في عالم ليس له مثيل من الدهشة والخيال مع جورج كلوني وبريت روبرتسون.

Avengers  Age of Ultron

Avengers: Age of Ultron  – الإفتتاح أول مايو

الفيلم المنتظر بشدة وهو الجزء الثاني من الفيلم الناجح The Avengers انطلق اول مايو في كل مكان في العالم محققا نجاح كبير جدا بقيادة فريق العمل الذي اعتدناه على رأسهم روبرت داوني جونيور، كريس ايفانز، سكارليت جوهانسون، كريس هيمزورث، مارك روفالو، و جيرمي رينر. وسيستمر الفيلم في إحداث ضجة مذهلة طوال هذا الشهر.

Far From the Madding Crowd

2 ـ Far From the Madding Crowd – الإفتتاح أول مايو

هذه القطعة الرومانسية تقوم ببطولتها الممثلة المتألقة كاري موليجان، وتلعب دور امرأة تخوض إختبار صعب للإختيار بين خاطبين يمتلك كل منهما مقومات لا يمكن رفضها، ليشعرنا الفيلم أننا أمام تحفة مثل تلك الأعمال التي تقدمها الكاتبة العظيمة جاين أوستين.

Good Kill

3 ـ  Good Kill – الإفتتاح 15 مايو

يقوم الممثل ايثان هاوكي بدور طيار يشرع في تجربة الطيران بدون طيار لصالح الجيش الحربي. الفيلم يعطينا مزيج بين الحرب والدراما النفسية المعقده، فهو مبنى على قصة حقيقة درامية خطيرة عن الخسائر النفسية الفادحة للحرب وأضرارها على البشر.Mad Max  Fury Road

4 ـ Mad Max: Fury Road – الإفتتاح 15 مايو

المخرج جورج ميلر يعود بنا الي العالم الوحشي لفيلم Mad Max ، بدون شك إستطاع هذا العمل في وقت قصير ان يجعل من نفسه أحد اكثر الأفلام المنتظرة، ليس فقط في شهر مايو بل في عام 2015 بأكملها، حيث يقوم الممثل البريطاني توم هاردي بقيادة الفيلم الي مايبدو أنه سيكون واحد من أغرب الأجزاء في تاريخ السلسلة.

 Slow West

5 ـ  Slow West – الإفتتاح 15 مايو

حينما تجتمع أفلام الويسترن مع عمق وبراعة الأفلام المستقلة، فلابد أن نتوقع اننا سنكون أمام شيء مميز، ولما لا خاصة وأن الفيلم سيكون من بطولة العبقري مايكل فاسبندر والنجم الصغير صاحب المستقبل المشرق كودي سميت-ماكفي، وهو ما سيجعل الفيلم ينافس أقوى أفلام شركات الإنتاج الضخمة التي يزدحم بها الصيف.

Tomorrowland

6 ـ Tomorrowland – الإفتتاح 22 مايو

أربطوا أحزمة الأمان وابقوا داخل أماكنهم. فهذه المغامرة ستصطحبنا الي جزء آخر من مملكة السحر حيث سيقوم كل من الممثل الكبير جورج كلوني والنجمة الشابة بريت روبينسون بالدخول الى عالم موازي آخر سيمنحنا إحساس لا يضاهي بفيلم لا نرى من نوعه كثيرا في هذا الوقت من العام.

San Andreas

San Andreas – الإفتتاح 29 مايو

يبدو هذا الفيلم وكأنه النسخة المعاصرة لـ فيلم السبعينيات Earthquake والذي يحكي عن كيفية استغلال الكوراث. ولكن هنا، لدينا ذا روك لينقذ مايمكن انقاذه، لذا من الممكن أن لا يكون الأمر بنفس الصعوبة التي عاشها شخصيات Earthquake .

رشيد بن علال يرأس لجنة تحكيم الأفلام القصيرة بوهران للفيلم العربي

الجزائر  ـ «سينماتوغراف» أعلنت إدارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي أن المخرج والسيناريست الجزائري رشيد بن علال سيرأس لجنة تحكيم الأفلام القصيرة فيما سيرأس المخرج التونسي خالد غربال لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية. واكتسب مهرجان

مزيد   748