8 أفلام في أفاق السينما 4 منها عرض عالمي أول بـ «القاهرة السينمائي»

1210 مشاهدة

 القاهرة ـ «سينماتوغراف»

قال السيناريست سيد فؤاد رئيس قسم أفاق السينما في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي إنه سيتم عرض 8 أفلام في الدورة الـ38 من المهرجان، مشيرا إلى أن 4 منها سيكون العرض العالمي الأول لها، واعتبرها خطوة جيدة تحسب للقسم وللمهرجان. وذكر من هذه الافلام الفيلم الجزائري “الحزام”، والمصري “لحظات انتحارية”، وللمرة الأولى تشارك السعودية في مسابقة رسمية بالمهرجان وذلك من خلال فيلم “بركة يقابل بركة” الذي شارك مؤخرا في مهرجان برلين.

وأوضح أنه ضمن فعاليات القسم سيتم إقامة ندوة عن كتاب الناقد سمير فريد حول سينما الربيع العربي وحول ما أفرزته السينما العربية بعد ما سمي بثورات الربيع العربي، وستكون هذه الندوة في المجلس الأعلى للثقافة يوم 18 نوفمبر، لافتا إلى أنها ستشهد الظهور الأول لسمير فريد بعد مرضه، وسيحضرها عدد من السينمائيين منهم المخرج رشيد مشهراوي ونقيب السينمائيين مسعد فودة.

 وأشار إلى وجود جائزتين في هذا القسم، الأولى قدرها 75 ألف جنيه مقدمة من شركة “فيرست ستيب”؛ والثانية قدرها 50 الف مقدمة من شركة “نيوسينشري”. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى المقام حاليا في فندق الماريوت بالزمالك.