90 فيلما في ملتقى القاهرة الدولي العاشر للرسوم المتحركة

1024 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

يبدأ ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة دورته العاشرة الأسبوع القادم بمشاركة أكثر من 90 فيلما من 19 دولة عربية وأجنبية إضافة إلى مصر.

وقال صندوق التنمية الثقافية الذي ينظم الملتقى بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة في بيان “يشارك في مسابقة الملتقى هذا العام أكثر من 90 فيلما من إجمالي 100 فيلم من الأفلام المقدمة من مختلف الجهات المنتجة لأفلام الرسوم المتحركة.”

ويشارك من مصر المركز القومي للسينما والمعهد العالي للسينما والهيئة العامة لقصور الثقافة وكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا وكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان إضافة إلى شركة المتحدين للإنتاج واستوديو الجزيرة واستوديو ام.آي واستوديو (فول مون) وشركة ماتركس والزمزم ميديا وشركة إيه.تي.إيه وشركة بكره.

كما تشارك شركات من السعودية ولبنان والإمارات والأردن وفرنسا وروسيا وبلجيكا وألمانيا والبرتغال والمجر وبولندا واليابان وبريطانيا وسويسرا وأستراليا وقازاخستان وسلطنة بروناي وكوريا الجنوبية وتشيلي.

وتقام أنشطة الملتقى في الفترة من 16 إلى 23 فبراير شباط في مركز طلعت حرب الثقافي وقصر الأمير طاز وبيت السحيمي وسينما الهناجر ومركز إبداع الطفل ببيت العيني.

ويكرم الملتقى هذا العام مجموعة من الفنانين من بينهم مصمم ومخرج الرسوم المتحركة حسين النمر والممثل شريف منير وفنانة الدوبلاج سهى علي عرابي واسم النحات الراحل علي عايش حسين.

كما يقام علي هامش حفل الافتتاح معرض لأعمال الرسوم المتحركة يشارك فيه عدد من طلبة كليات الفنون الجميلة وشركات الإنتاج بالقاعة الخارجية لسينما الهناجر.

مخرج «قط وفار»: وحيد حامد أشجعنا، وفراج: النظارة للكوميديا

«سينماتوغراف»: رغدة صفوت ـ الأقصر احتفى مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية في دورته الثالثة بفيلم «قط وفار» للمؤلف الكبير وحيد حامد والمخرج تامر محسن، حيث عرض الفيلم في قصر ثقافة الأقصر مساء أمس، في

مزيد   1408