twofour54 تفوز بجائزة أفضل موقع تصوير واستوديو في المنطقة

144 مشاهدة

 

أبوظبي ـ «سينماتوغراف»

حازت twofour54 مساء أمس على جائزة اختيار المحررين لأفضل موقع تصوير واستوديو في المنطقة ضمن حفل توزيع جوائز “برودكاست برو سيليفيجن” الذي يقام بالشراكة مع اتحاد إذاعات الدول العربية. ويشكل هذا الإنجاز دليلاً ملموساً على الجهد الدؤوب الذي تبذله المنطقة الاعلامية والترفيهية الرائدة، للارتقاء بالبنية التحتية عالمية المستوى للإنتاج في أبوظبي.

وتم منح الجائزة إلى twofour54 عن الاستوديو الخارجي (backlot) الذي تم بناؤه خلال الأشهر الاثني عشر الماضية في منطقة خليفة الصناعية (كيزاد). وتم استخدامه لتصوير العديد من الإنتاجات بما فيها الفيلم البوليوودي الشهير “تايغر زيندا هاي”، الذي أدى دور البطولة فيه النجم الهندي سلمان خان. وقد شارك طاقم عمل مكون من 300 شخص بتطوير وبناء موقع التصوير على مساحة 20,000 متر مربع خصيصاً من أجل تصوير هذا الفيلم لصالح شركة الإنتاج الهندية “ياش راج فيلمز”.

وكان هذا الموقع قد شهد خلال العام الماضي بناء أول موقع تصوير لإنتاج المسلسل “حارة الشيخ”، بالإضافة إلى موقع تصوير آخر للمسلسل التلفزيوني العربي “العاصوف”، وكلا المسلسلين من إنتاج شركة “O3 للإنتاج”.

يمتد الاستوديو الخارجي المصمم لتصوير مسلسل “العاصوف” على مساحة 6,500 متر مربع، ويتخذ شكل قرية صغيرة من سبعينيات القرن الماضي. أما الموقع المصمم لتصوير الدراما التلفزيونية “حارة الشيخ”، والمؤلفة من 30 حلقة، فيمتد على 5,400 متر مربع على شكل حي بمدينة جدة السعودية أواخر القرن التاسع عشر، ويتضمن ساحة عامة ومتاجر ومسجد ومنازل.

وتبلغ المساحة الإجمالية المستخدمة للاستوديو الخارجي 70 ألف متر مربع، وتتضمن مساحات مخصصة للمكياج وارتداء الملابس بالإضافة إلى مطعم ومكاتب إنتاج.

وفي إطار تعليقها على الفوز بالجائزة، قالت سعادة مريم عيد المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية- أبوظبي وtwofour54: “نحن فخورون جداً بحصولنا على جائزة اختيار المحررين لأفضل موقع تصوير واستوديو في المنطقة ضمن حفل توزيع جوائز ’برودكاست برو سيليفيجن‘. ويشكل الاستوديو الخارجي جزءاً مهماً من المميزات الرائعة الذي تقدمها أبوظبي لشركات الإنتاج، والتي تتضمن المرافق المتطورة في twofour54، والمجموعة المميزة من الخبراء المبدعين والحوافز المالية، بالإضافة إلى الخصم النقدي بنسبة 30% على تكاليف عمليات الإنتاج”.

وأضافت المهيري: “إن البنية التحتية عالمية المستوى التي تم تطويرها في أبوظبي لخدمة قطاع السينما والتلفزيون استطاعت أن تستقطب إنتاجات مهمة من جميع أنحاء العالم إلى الإمارة، بدءاً من المسلسلات التلفزيونية العربية ووصولاً إلى الإنتاجات الهندية والهوليوودية مثل ’تايغر زيندا هاي‘ و’وور ماشين‘ و’ستار وورز: ذا فورس أويكينز‘”.

وأردفت المهيري قائلةً: “لقد أصبحنا سريعاً الوجهة المفضلة لمنتجي المحتوى السينمائي والتلفزيوني في المنطقة. وبالإضافة للتكريم الذي تمثله، فهي حافز جديد من أجل تطوير ودعم قطاعاتنا الإبداعية المتنامية في الوقت الذي تسعى فيه دولة الإمارات إلى تنويع اقتصادها”.

وتضم جوائز “برودكاست برو سيليفيجن” العديد من الفئات لتكريم التميز في مختلف مجالات البث بدءاً من الإنتاج وما بعد الإنتاج وصولاً إلى البث التقليدي والمنصات الإعلامية الجديدة.

شاهد: فيلم «تيتانيك النسخة العربية» مجانا على اليوتيوب

    القاهرة ـ «سينماتوغراف» طرح الممثل شادى سرور منذ قليل على قناته بموقع اليوتيوب النسخة الكاملة لفيلم «تيتانيك النسخة العربية» الذى يعرض للمرة الأولى مجانا بمناسبة عيد الأضحى، وتلعب دور البطولة فيه الفنانة

مزيد   1826